Facts About اسئلة مقابلة خدمة العملاء Revealed

Wiki Article



أهمية أُخرى ومُباشرة لسؤال “حدثّني عن نفسك” تكمُن في كونه يكسر الحاجز بينك وبين المُحاور، كونه يُعد افتتاحية مُناسبة للمقابلة الشخصية.

تم عرض هذا المقال ٥٨٬٧٧٤ مرة/مرات. تصنيفات: البحث عن عمل

المرشحون غالباً يجيبون على هذا السؤال بشكلٍ غير جاد عن طريق إجاباتٍ مثل، "أنا أتناول الضغوطات على الفطور" أو "أنا أنجح تحت الضغط".

وليس وحده طرح الأسئلة بطريقةٍ غير منظمة يُعَدُّ محرجاً، بل إنَّ عدم الاستعداد يمكن أن يترك انطباعاً خاطئاً عن مدى المهارة الحقيقية التي تتمتع بها.

"أحب التحدث إلى الناس. لقد تعلمت كيفية التعامل مع شخصيات الزبائن المختلفة بعد خمس سنوات من عملي في خدمة الزبائن.

مثلًا يمكنك أن تقول: " عندما تتزاحم لدي المهام أثناء العمل، ولا أعرف من أي مكان يمكنني أن أبدأ، أقوم فورًا بأخذ نفس عميق إلى أن أشعر بالاسترخاء، ثم أتناول ورقة وقلم وأبدأ بترتيب جميع المهام التي يتعين إنجازها حسب الأولوية. ثم أبدأ بأداء كل مهمة وحدها". 

غالبًا ما تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على طبيعة الوظيفة التي تمَّ التقدم إليها. ولكن بالمجمل، تعد القدرة على العمل الجماعي والتعاون من المهارات المطلوبة في أيّ وظيفة.

عند مقابلات التوظيف، لا تتردد بتوضيح ما قمت به من إنجازات عملية خلال مسيرتك المهنية في مقابلة العمل، من المرجح أن تُسأل عن الوظائف والأدوار السابقة التي قمت بها، ويُنصح في هذه الحالة باستخدام البيانات والأرقام لتوضيح إنجازاتك ونجاحاتك. ???? ??? ?????? على سبيل المثال، إذا كنت خبيراً في المبيعات، وترغب في إيصال فكرة أنك كنت مسؤولاً عن زيادة نسبة المبيعات في عملك السابق، قدم بيانات وتفاصيل محددة حول ما حققته؛ مثل: النسب المئوية لزيادة المبيعات والتعليقات الإيجابية التي تلقيتها ومدى رضا العملاء عن خدماتك، هذه الأرقام والحقائق تجعل إنجازاتك أكثر واقعية ومقنعة للمحاورين.

إنّ ارتداء بدلة رسمية قاتمة أمر مناسب لأغلب مقابلات العمل، إلّا إن كان المكان لا يتطلّب زيًّا رسميًّا، فحينها يمكن ارتداء بنطال وقميص أنيقين.

حاول الاستفادة من وقت الانتظار قبل المقابلة، قم بتسجيل ملاحظات أو قم بمراجعة الوصف الوظيفي وبيانات الشركة.

شارك قصةً خاصة بك تظهر فيها نقطة القوة التي تعتبرها الشركة أهم نقطة. يجب أن تكون حصلت على هذه المعلومة خلال قيامك ببحث حول الشركة.

محاولة اغتيال ترامب: كيف ستؤثر في مسار الانتخابات الأمريكية؟

أروي قصة لكن تأكد من امتلاكها لبداية وجزء وسطي ونهاية واضحين. البداية: ملخص من جملة واحدة لأهم الأحداث في وظيفتك. الجزء الأوسط: قائمة من ثلاث نقاط لأفضل مهاراتك وإنجازاتك والمرتبطة أيضاً بالدور الذي ستشغله.

ثمَّة بعض الأمثلة التي يجب عليك أن تجيب عنها بنفسك قبل مقابلة العمل:

Report this wiki page